جلب الحبيب خلال 48 ساعه جلب الحبيب سريع ومجرب على يد فضيلة الشيخ محمود العطار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جلب الحبيب خلال 48 ساعه ، جلب الحبيب بالقرآن ، جلب الحبيب سريع ومجرب ، زواج البنت البائر المتعسره عن الزواج ، عودة المطلقه ، علاج السحر على ايد اكبر واصدق شيخ فلكي روحاني 00201146928884
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الساده الكرام أعضاء وزوار موقعنا
نسأل الله العلي العظيم أن يكون شيخنا الجليل خيرعونا لكل من يبحث ويجوب عن شخص ومركز يقدم له يد المساعده
فالمساعد هو الله ولكن جعل الله لكل شئ سبب
فنتمني من الله ان يكون في تواصلك مع شيخنا سببا في المساعدة بما يرضي الله ورسوله

 

 قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 2174
تاريخ التسجيل : 19/07/2011

قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884 Empty
مُساهمةموضوع: قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884   قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884 I_icon_minitimeالجمعة يناير 01, 2021 6:28 pm

منتجات مصنع العطار للاعشاب والزيوت الطبيعيه بدورتموند – المانيا لانتاج منتجات اعشاب وزيوت طبيعيه لعلاج معظم الامراض العضويه مثل : علاج المشاكل الجنسيه – اعشاب لانقاص الوزن سريعا – اعشاب لحل مشاكل الشعر والتساقط وتقويه جذوره – اعشاب لتكبير الثدى – واعشاب لعلاج الامراض الجلديه

مع العلم ان كل هذه منتجات الاعشاب مصرح بها من وزاره الصحه ومعتمده من الجهات الالمانيه والمصريهكمـــا نتشــرف أن نعلن لسيادتكم أن فضيلة الشيخ على إستعداد تام للمساعده وبامر الله تعالى أصدق واسرع كشف روحاني كامل مجاني عن طريق الهاتف مباشره 00201146928884

قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم

العبد: يطلق على المخلوق للعبادة، كما يطلق على مملوك الرقبة بطريق شرعي.

العابد (ج. عباد): من غلب عليه العملكان عابدا. فالعابد مشغول بخدمة الله تعالى.

الأدب: رياضة النفس ومحاسن الأخلاق، وهو أربعة أنواع: أدب الشريعة, و أدب الخدمة، و أدب الحق، و أدب الحقيقة وهو جماع كل خير.

العدم: انعدام الوجود.

الغير (ج. الأغيار): جمع غيرة بكسرة الغين، وهي الخصطة المغيرة للحال، وتقلب الزمان بأهله.

الأحدية: المبالغة في الوحدة والإيحاد مصدر أوحد الشيء إذا صار واحدا.

الأقدار (م. القدر): خروج الممكنات من العدم إلى الوجود واحد بعد واحد مطابقا للقضاء.

الآخرة: مقابل الدنيا.

الأكوان (م. كون): اسم لما حدث دفعة كانقلاب الماء هواء. وقيل حصول الصورة في المادة بعد أن لم تكن حاصلة فيها. وعند أهل التحقيق الكون عبارة عن وجود العالم من حيث هو عالم لا من حيث هو حق.

العالم (ج. العوالم): كل ما سوى الله من الموجودات. فهناك عالم الأجسام وعالم الأرواح

عالم االغيب: عالم الملكوت وهو يقابل عالم الشهادة.

عالم االجبروت: هو عالم الأسماء والصفات الإلهية، وهو عالم العرش. وهو أيضا البحر المحيط الذي تدفق منه الحس والمعنى.

عالم الملكوت: هو عالمالأرواح والروحانيات، وهو باطن الملكالظاهر. هو ما بطن فيها من أسرار المعاني.

عالم المُلك: عالم الأجسام والجسمانيات وهو ما يوجد بعد الأمر بمادة واحدة. وهو ما ظهر من حسن الكائنات.

عالم االشهادة: وهو عالم الملك.

العمل (ج. الأعمال): الإخلاص في النية وبلوغ الوسع في المحاولة بحسب علم العامل وأحكامه. والأعمال هي الاضطراب في العمل، و هو أبلغ من العمل.

الآماد (م. الأمد): الغايات. والأمد والأبد متقاربان لكن الأبد عبارة عن مدة الزمان التي لا حد لها ولا تتقيد. والأمد مدة لها حد مجهول إذا أطلق.

الأمر (ج. أمور–أوامر): هو قول القائل لمن دونه إفعل.

النفس (ج. النفوس): ترويح القلب بلطائف الغيوب وهو للمحب الأنس بالمحبوب.

النور (ج. الأنوار): اسم من الأسماء الله تعالى وهو تجليه باسمه الظاهر، أعني الوجود الظاهر في صور الأكوان كلها. والأنورعبارة عما ظهر من كثائف التجليات.

العقل (ج. العقول): هو نور يميز به بين النافع والضار ويحجز صاحبه عن ارتكاب الأوزار، أو نور روحاني تدرك به النفوس العلوم الضرورية والنظرية.

العارف (ج. العارفون): هم الذين شغلهم الله تعالى بمحبته.

السبب (ج. الأسباب): اسم لما يتوصل به إلى المقصود، وفي الشريعة عبارة عما يكون طريقا للوصول إلى الحكم غير مؤثر فيه.

السر (ج. الأسرار): هو ما يخص كل شيء من الحق عند التوجه الإيجادي إليه. وهو عبارة عن محل تجليات الأسرار الجبروتية.

الأثر (ج. الآثار): له ثلاث معادن: الأول بمعنى النتيجة، وهو الحاصل من الشيء، والثاني بمعنى علامة، والثالث بمعنى الجزء. والآثار هي اللوازم المعللة بالشيء.

الأوصاف: جمع وصف وهو ذكر الشيء بحليته ونعته حقا وجمعها أوصاف ومنها الأوصاف البشرية للناس والأوصاف الإلهية لله وأوصاف الربوبية للرب وأوصاف العبودية للعباد.

عين القلب: البصيرة.

عين اليقين: لأرباب الوجدان من أهل الاستشراف على العيان. وهو ما أعطته المشاهدة.

البقاء: هو الرجوع إلى شهود الأثر بعد الغيبة عنه أو شهود الحس بعد الغيبة عنه بشهود المعنى لكنه يراه قائما بالله ونورا من أنوار تجلياته.

البركة (ج. البركات): ثبوت الخير الإلهي في الشيء.

البصر (ج. الأبصار): هي القوة المودعة في العصبتين المحوفتين يرى بها حقائق الأشياء وتدرك بها الأضواء والألوان والأشكال.

البشرية: من البشر وهو يعبر عن الإنسان والناس. وهي مقابل الألوهية.

البشرى (ج. البشائر): إظهار غيب المسرة بالقول. والبشارة كل خير صدق تتغير به بشرة الوجه، ويستعمل في الخير وهو الأغلب.

البسط: في مقام القلب بمثابة الرجاء في مقام النفس (ويقابله القبض).

الباطل: ما سوى الحق، وهو العدم إذ لا وجود في الحقيقة إلا للحق.

الباطن (ج. البواطن): مقابل الظاهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asraralgn.yoo7.com
 
قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جلب الحبيب خلال 48 ساعه جلب الحبيب سريع ومجرب على يد فضيلة الشيخ محمود العطار :: أسرار الجن لجلب الحبيب :: حالات استفادت من المنتدي-
انتقل الى: